الخميس، 9 مايو 2019

الرجل الذي أضحك العالم كثيرا ولم يعرف الضحك الى قلبه سبيلا !

ذات مساء من سنة 1808 دخل عيادة الدكتور جيمس هاملتون في مدينة مانشستر بإنكلترا رجل هزيل كئيب وصعق الطبيب لمظهر زائره الكالح المضني.


فساله: اانت مريض؟

اجل ايها الطبيب مريض مرضا مميتا!

اي مرض تشكو منه ؟

انا مذعور من رعب العالم المحيط بي انا منبوذ من الحياة لا استطيع ان اجد السعادة في اي مكان ولا شيء يسليني وليس لدي ما اعيش من اجله فاذا لم تستطع مساعدتي فساقتل نفسي !

هذا المرض ليس مميتا كل ما ينبغي لك عمله هو ان تخرج من نفسك كل ماتحتاج اليه هو ان تضحك وتفوز ببعض المتعة في الحياة وماذا ينبغي لي ان افعل ؟

اذهب الى السيرك الليلة لمشاهدة المهرج غريمالدي فانه اعظم مسل حي انه سيشفيك !

فقال ذاك الرجل الحزين البائس : انا غريمالدي ايها الطبيب ؟!

كم منا عمل علي اسعاد من حوله وقلبه يعتصر ألما .

ليست هناك تعليقات: