السبت، 10 يونيو 2017

يحكى انه فى بلاد بعيدة كان هناك حاكما طاغية لا

يحكى انه فى بلاد بعيدة كان هناك حاكما طاغية لا يحكم بالعدل و لا يهتم بشئون بلادة و فى ليلة من الليالى حلم هذا الحاكم بقمرين اثنين يتصادمان معاً!


و تكرر هذا الحلم على فترات بعيدة حتى اصبح يتكرر كل ليلة ففى كل ليلة يذهب هذا الملك لينام يرى نفس الحلم المخيف الذى لا يفهم معناه.

قلق الحاكم كثيرا من هذا الحلم و اصبح لا ينام ليلا ولا نهارا حتى خطرت له فكرة ان يستشير احد مفسرى الاحلام المشهورين فى مملكتة بخبرتهم و علمهم بتفسير الاحلام و بالفعل استدعى جميع المفسرين فى المدينة و قص عليهم الحلم فأجمعوا على ان معنى الحلم هو ان الملك سوف يموت بعد 30 يوما!

اندهش الملك كثيرا من هذا التفسير الذى اخافة كثيرا فقام باعتقال المفسرين جميعا و قال انه سوف يقتلهم بعد 30 يوما عندما تمر هذة المدة و يبقى على قيد الحياة.

و هكذا بقى الملك 30 يوما فى اكتئاب و قلق متواصل لا يفكر فى شئ سوى انتهاء المدة و بقاؤة على قيد الحياة او موتة فعاش مرعوبا حتى انتهاء المدة، وبالفعل قد مات الملك بعد 30 يوما!

و بعد مدة جاء حاكم جديد و كان قد عرف بحكاية هذا الملك فقام بتعيين جميع مفسرى الاحلام كمستشاريين له ظنا منه انهم يعلمون الغيب.

ولكن احد الاطباء الشرفاء قد تدخل و قال له يا سيدى الحاكم المفسرين لا يعلمو الغيب ولم يقولو شيئا صحيحا و لكن الكشف الطبى قد أكد ان سبب وفاة الملك هو الاكتئاب و الامتناع عن الاكل و الشرب لمدة 30 يوما، فالملك قد مات بسبب تفسير الحلم و خوفه منه وتصديقه له!

العبرة : الأفكار السلبية التي تؤمن بها تؤثر سلبا على حياتك و قد تقتلك! و لذلك لا تستمع لكل من حولك و تأكد ان بعضهم قد يزرعو فيك افكار و اراء سلبية قد تقلب حياتك رأسا على عقب و انما عليك بالاستشارة و الاستماع الى الاراء الايجابية من اصحاب العقول السليمة المخلصة و التوكل على الله و الاجتهاد والمضى قدما فى طريقك . هكذا يكون النجاح.

ليست هناك تعليقات: