الثلاثاء، 14 يوليو، 2015

في إحدى القرى الهندية النائية تزوجت فتاة شابة وكانت


في إحدى القرى الهندية النائية تزوجت فتاة شابة، وكانت مستاءة من ذلك الزواج لأن زوجها كان يسيء معاملتها، من أجل هذا انطلقت الفتاة لتشكو زوجها لدى شيخ القرية وتطلب منه عونا ًفي حل مشكلتها.


قال لها شيخ القرية الذي حنكته التجارب : يتوجب عليك أن تنزعي بنفسك شعرات من ذئب حي ثم إئتني بها حتى استطيع تليين قلب زوجك وفكرت الفتاة كيف يمكنها أن تفعل ذلك كيف يمكنها أن تنزع شعرات من ذئب حي.

وذهبت الفتاة إلى الصحراء علها تحصل على ذئب ورأت ذئبا ًيجر ماعزا ً وينطلق بها إلى الغار فراحت تراقب رأت جراء الذئب يرضعون من أمهم.

وفي اليوم التالي أخذت الفتاة قدرا ً من اللحم والعظام ووضعتها في طريق الذئب وجاء الذئب فأكل قسما ً وحمل الباقي إلى جرائه، كل يوم كانت الفتاة تفعل ذلك وشيئا ً فشيئا ً راحت تقترب أكثر فأكثر، الذئب اطمأن للفتاة والفتاة راحت تمسح على رؤوس الجراء.

وذات يوم وهي تمسح على رؤوس الذئاب الصغيرة انتزعت بلطف عدة شعرات وذهبت بها لشيخ القرية واندهش الشيخ وقال : كيف أمكنك أن تفعلي ذلك ؟! كيف تسنى لك أن تنزعي شعرات من جسم ذئب حي؟

وقصت الفتاة على الشيخ ما جرى وقالت : لقد توددت للذئب حتى أصبح يطمئن لي فلا يؤذيني.

وهنا التفت الشيخ وقال لها: يا ابنتي لقد استطعت ترويض ذئب مفترس وحيوان كاسر، أفلا تستطيعين ترويض زوجك! افعلي معه ما فعلتِ مع الذئب، و أنك توددتِ له لأحبك ِ وأصبح قلبه أسيرا ً بين يديك، وقديما ً قالوا: الإنسان عبد الإحسان.

هناك 11 تعليقًا:

حازم يقول...

حكمه عظيمه جداً

حازم يقول...

روعه

سعودالبلوي يقول...

صراح حكم عضيمه

🌹R🎀🎊رمضان🌹..🌷..🌹مبارگ🎊🎀S🍒 يقول...

انا احُب واريد ان احافظ على من احب ولكني افتقد الاسلوب 😔

ومن احب لا يستوعبني

وفي طبعي اذا حافظت على من احب جعتلهُ بمثابة عيوني عندما لا اسمح لشيء ان يؤذيهما

حب الله يقول...

الحمد لله لقد حدث معي هذا ولم اعرف ان الرجل له وقت ويصبح طفل بين يدي زوجته

كريم الكامل يقول...

يقول المثل المغربي.المراة اللاحلحه غلبت السحاره.

J.H.H يقول...

❤️حتى تصلي الى قلب زوجك وسكنك. ❤️ • اعرفي نفسيته جيدًا وراعيها: لا تتحدثي معه في وقت يكون فيه مستفزًا أو غاضبًا أو متعبًا أو حزينًا.

• لاحظي تعابير وجهه وافهميها جيدًا، إذا شعرت أن ملامحه فيها غضب أو شدة، أو أنه يتنفس بسرعة، أو ينظر بشدة، أو يتلفت بقوة.. اعرفي أنه على وشك الانفجار في لحظة غضب، تجنبي الاحتكاك معه أو إثارة غضبه.

حسام عوض يقول...

الطيبون للطيبات.
يعني كل واحد يبحث عن المشكلة في داخله( اسلوب. نوع الكلام سلبي ام ايجابي. النظرة والتقاعل وردة الفعل) ويلوم نفسه دايما

ماجد يقول...

الزواج هي مرحلة التنازلات والتضحيات بدونها لا يوجد توافق فانا اذا لم احب شي بالزوجه هي ايضاً لديها اشياء لاتحبذها بي لذلك التنازلات والتضحيات هي الشراع التي تسير سفينة الزواج بهما واكثر مايورق ذلك ان الانثى حبها بلفظ كلمة احبك بينما الرجل لايتلفظ بها كثيراً بل حبه بالفعل ومايقدمه لها
رفقاً بالقوارير ايها الرجل
ورفقا بالطفل الكبير ايتها الانثى

ام فهد يقول...

بعض الرجال ماينفع معاه الحب والطيبه لكن المرأه يجب تراعيه مرضاة لله عز وجل

Doody يقول...

مفتاح الرجل بيد المرأة فباسلوبها تستطيع ان تغير بعض الخصال ... الغير مستحبة ،، عليكي ان تعرفي انه طفل كبير فداعبيه دلليله اغدقي عليه بالحنان ولتهتمي بتفاصيله الدقيقة ،، وانت أيها الرجل اهتم بها وحاول ان تستوعبها مع ان هذا يبدو صعبا. فنحن النساء كائنات معقدة. ليس باستطاعة اي احد ان يفهمنا. أعانك الله علينا ههههههه