السبت، 9 مايو، 2015

وقف رجل فقير وهو يحمل رغيفاً من الخبز أمام


وقف رجل فقير وهو يحمل رغيفاً من الخبز أمام مطعم تنبعث منه رائحة اللحم المشوي، وصار يأكل من الرغيف ويشمّ رائحة اللحم، وحينما رآه صاحب المطعم.


قال له: ماذا تفعل أيها الرجل؟

قال الرجل: أستمتع برائحة شوائك اللذيذ.

قال صاحب المطعم: إذا كنت تستمتع برائحة الشواء، فيجب أن تدفع لي ثمنها.

واستغرب الفقير تصرف صاحب المطعم، وقام كل منها إلى الآخر يخاصمه، حتى اتفقا أن يذهبا إلى القاضي ليحكم بينهما، وحين وصلا إليه سألهما عن سبب خصامهما فقال صاحب المطعم : إن هذا الرجل جاء إلى دكاني وهو يحمل رغيفاً، وصار يشم رائحة شوائي، ويأكل من رغيفه، وأنا أريد الآن ثمن رائحة الشواء التي شمّها.

قال له القاضي: وكم تريد ثمنها؟ فأنا سأدفعه لك.

قال صاحب المطعم: أريد عشرة قروش فضية.

فأخرج القاضي من جيبه عشرة قروش فضية، ورمى بها على الأرض فأصدرت صوتاً، ثم قال : لقد استمتع هذا برائحة اللحم المشوي، ولكنه لم يذق طعم اللحم، وأنت تستطيع أن تستمتع بصوت رنين القروش العشرة لكن ليس من العدل أن تنالها.

هناك 17 تعليقًا:

أبو تركي يقول...

فطين ذا القاضي ... مطلوب في سلطنة عمان حالياً

خديجه يقول...

روووعه ..شكرا

امير الفكر يقول...

ياحسره ذهب قاضي العقل وبقي اليوم قاضي البطن

أم يوسف يقول...

حكيم هذا القاضي

احمد الصفار يقول...

رٍَۆؤۆ؏ــــٍَــھْہ...

سامي ابراهيم يقول...

😂😂😂 حلوة ابو تركي قاضي عادل

أم عبدالله يقول...

👍👍👍

سجاد التميمي يقول...

هذه القصة مستخرجة من مثل عراقي قديم
المثل يگول
((الح صوت الرنة))

نايف الشمري يقول...

حكيم

مقداد مَجِيدٌ التكريتي يقول...

حكمة قاضي عادل

زيد يقول...

ههههههههههه

✋🌹اليافعي😀💐 يقول...

العدل أساس الحكم

ام ريان يقول...

واااااحسرتاااااه على قضات حكماء

د. زينه يقول...

يارب رحمتك اللهم ارحم ضعفنا وأعنا لخدمة الفقراء المستضعفين الله المستعان لشجع من أحبو الدنيا فأعطي خيرا تنل خيرا فتذكر ان الكفن ليس له جيوب

ساره،،اذكرو الله💕 يقول...

حكيم 👌

FAQOOM يقول...

👌

مناف الكيالي يقول...

😀😀😀😀😀😀😀😀😂