الأربعاء، 13 مايو، 2015

يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة


يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة وقال له: يا إمام منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟


فقال له الإمام : ليس هذا من عمل الفقيه حتى أجد لك حلاً، ثم فكر لحظة وقال له : اذهب فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.

فذهب الرجل وأخذ يصلي وفجأة وبعد وقت قصير وأثناء الصلاة تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.

وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة وأخبره أنه عثر على المال وشكره، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال؟

فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك.

هناك 10 تعليقات:

💕Alhnyn💕 يقول...

لاحول ولا قوه الا بالله😢

طيبتي كبريائي يقول...

ن الله أبتلى الأنسان بعدو لا يفارقه طرفة عين و لا يغفل عنه يراه هو و قبيله من حيث لا يرونهم نصب له الحبائل و الفخاخ و الشباك و قد أعلمنا الله بذلك عن عدونا وأمرنا أن نأخذ أهبة الأستعداد له .

طيبتي كبريائي يقول...

1- يأمر بالبخل و يمنع من الانفاق ويأمر بالفواحش (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمْ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )( البقرة268)

2- يوسوس للعبد فى عقيدته وهى أعظم صفات الشيطان (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ *مَلِكِ النَّاسِ *إِلَهِ النَّاسِ *مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ *الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ *مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )

طيبتي كبريائي يقول...

قال تعالى(قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لأغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ ) وأهل الاخلاص أعمالهم كلها لله و أقوالهم لله ومنعهم لله وعطاؤهم لله و حبهم لله وبغضهم لله فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من أحب لله و أبغض لله و أعطى لله ومنع لله فقد أستكمل الايمان" وكان من دعاء عمر بن الخطاب " اللهم اجعل عملى كله صالحا و اجعله لوجهك خالصا ولا تجعل لأحد فيه شيئا"

Mostafa G Saliem يقول...

رحم الله ابو حنيفه من خير فقهاء الارض

❤️❤️ يقول...

هذه حقيقة

مسلم يقول...

هناك أناس شياطين يكيدون ويمكرون ولا يحفظون في مسلم إلاً ولا ذمة ولا يخافون الله ولاالقبر ولا القيامة

مسلم يقول...

لا اله الا الله وحده لا شريك له

Moussa.rashidi يقول...

سبحان الله

الخضر يقول...

ينتضر ثقرة ليدخل منها ليجعلها بحر من الفتن لماذا آيه الشيطان ماذا فعلنا لكً. كنت بالجنة وكنا بالجنة ماهذا سوف تحرق بالنار وبعظنا سيحرق بسببك