الأربعاء، 1 أبريل، 2015

يبكي عمر رضي الله عنه لما رأى حال


يبكي عمر رضي الله عنه لما رأى حال رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما دخل عليه وهو نائم، وقد أثر الحصيرُ في جنبه، وملوك فارس والروم تلبس الحرير وتنام على الوثير، فقال صلوات ربي وسلامه عليه: يا عمر أما ترضى أن تكون لهم الدنيا، ولنا الآخرة.


يبغي من الله المكان الأرفع، ما لبس الحرير ولا وضع التاج على الرأس مرصعا، يقول الحسن البصري رحمه الله: دخلت بيوت النبوة بعد موته صلى الله عليه وسلم بعد موته بحين، فإذا جدرانها من طين وسقفها من جريد، وفرشها من حصير، طولها وعرضها أمتار.

يقول سعيد بن المسيب: لما هدمت بيوت النبوة لتوسيع المسجد، ما رأيت باكياً كما رأيت في ذلك اليوم، ويقول: ليتهم أبقوها، حتى ينشأ ناشئ الفتيان فيها ويرو كيف كانت حياة نبيهم صلى الله عليه وسلم وهو الذي حيزت له الدنيا بما فيها.

ومما زادني شرفاً وتيها، وكدت بأخمصي أطأُ الثريا، دخولي تحت قولك يا عبادي، وان سيرت أحمد نبيا، ثم سار أصحابه على نهجه ودربه، ما شربوا المسكرات و المخدرات ولا اتخذو الجواري والقينات، ولا ألهاهم عن ذكر الله شاشات وقنوات، ولا ضيعوا الأوقات في مطاردت الفتيات في المجمعات، اسمع من كلامهم وقل: بارك الله فيك، أين نحن من هؤلاء.

يقول أبا بكر لخالد رضي الله عنهم: ذُرَ من الشرر يتبعك الشرر، واحرص على الموت، توهب لك الحياة، لا خير في مالٍ لا ينفق في سبيل الله، ولا خير في قولً لا يرادُ فيه وجه الله، ولا خير فيمن يغلبُ جهله حلمه، ولا خير فيمن يخاف في الله لومةَ لائِم، أتعبتَ من بعدك يا خليفة رسول الله.

هناك 19 تعليقًا:

ام فرح. يقول...

اللهم صل وسلم وزد وَبَارِكْ على محمد واله الاطهار الميامين اللهم ثبتنا على دينك وارزقنا شفاعة محمد ص واله يوم الورود

ماجد البازلي يقول...

اللهم صلى وسلم على نبينا وحبيبنا محمدابن عبدلله وعلى اله واصحابه الكرام البرره
ورضي الله عن عمر وجميع الخلفاء الراشدين

🌹 يقول...

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

المعتصم بالله يقول...

يا تابعين الغرْب يا خفاف العقول
ياللي تسبّون النّبي و الصحابه
يا زمرة الشيطان شينين الفعول
كلن بيوم الحشر يلقى حسابه



اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون .

أبو سلمان يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم على انتقى المواضيع الهادفة

ولكن نتمنى منكم عدم وضع تلك الصور

عائشه يقول...

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ....،، اين نحن من هؤلاء.....

Adams يقول...

الدنيا زائل مهما طال الأيام

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم صل وسلم وزد وبارك على محمد وآله وسلم ،،
ربنا ضلمنا انفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ،،،
{رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ} [النمل 19].

تسنيم احمد يقول...

اللهم لاتحرمني شفاعته يوم الدين ، صلى الله. عليه وسلم

أبو سلمان يقول...

في سنة سبع عشرة وثلاثمائة هاجم قرامطة البحرين مكة المكرمة في موسم الحج، وأعملوا السيوف في رقاب الحجيج، واستحلوا حرمة البيت الحرام، فخلعوا باب الكعبة، وسلبوا كسوتها الشريفة، واقتلعوا الحجر الأسود من مكانه، واحتملوه إلى بلادهم، وأعملوا السل والنهب في البلد الحرام،وقتلوا زهاء ثلاثين ألفا من أهل البلد ومن الحجاج وسبوا النساء والذراري، وانقلبوا إلى بلادهم يحملون الحجر الأسود حيث أبقوه عندهم نحو اثنتين وعشرين سنة، ثم أعادوه إلى مكة.

أبو سلمان يقول...

وتنسب القرامطة إلى مؤسسها حمدان بن الأشعث الملقب بقرمط وكان قد قدم من خوزستان ونزل بموضع في الكوفة حوالي سنة 273 وتظاهر بالزهد والورع والتقشف، وكان ينسج الخوص، ويأكل من كسب يده، ويكثر من الصلاة، وأقام على ذلك زمنا، وكان إذا تردد عليه الناس وجلسوا إليه، حدثهم أمر الدين وزهده في الدنيا، وأخبرهم أن الصلاة المفروضة على الناس خمسون صلاة في اليوم والليلة، حتى نشا ذلك بموضعه، ثم أعلمهم أنه يدعو إلى إمام من أهل البيت، فأقام على الدعاية حتى اجتمع حوله أناسا كثيرون.

أبو سلمان يقول...

والقرامطة ينتمون إلى الإسماعيلية، وهي طائفة من طوائف الشيعة، وقد أتقن هؤلاء الإسماعيلية فنون الدعوة إلى مذهبهم كل الإتقان، وبثوا دعاتهم في المناطق المتطرفة وبين الناس يغلب عليهم الجهل وقلة النظر والبحث، فيستميلون الناس إلى مذهبهم.

المرجع بوابة الحرمين الشريفين
تاريخ الحرمين الشريفين

رنا🌹🌹🌹 يقول...

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

مروان السحاري يقول...

🌻🌹اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ🌻🌹 🌻🌹اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ🌻🌹 🌻🌹اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ🌻🌹 🌻🌹اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ🌻🌹 🌻🌹اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ🌻🌹

امة الله يقول...

اللهم صل على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون

بن بنيان يقول...

طمسوها الله يطمس على أنفاسهم

سيدعلي يقول...

ذاك عمر رضي الله عنه بموته مات العدل وقد دفن معه

نور. العين يقول...

ما اروعها

ابو ناصر يقول...

اللهم صل على محمد واله وصحبه