الأربعاء، 15 أبريل، 2015

يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله كنت أسير في


يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس، ورأيت نفس الشخص اللص يصلي في المسجد، فذهبت إليه وقلت: هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى، ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك.


فقال السارق: يا إمام، بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة، فأحببت أن أترك بابا واحدا مفتوحا، بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج، وفي أثناء طوافي رأيت رجلا متعلقا بأستار الكعبة يقول: تبت إليك ارحمني لن أعود إلى معصيتك.

فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه، فوجدته لص الأمس فقلت في نفسي: ترك بابا مفتوحا ففتح الله له كل الأبواب، إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل حتى ولو كنت عاصيا وتقترف معاصيَ كثيرة، فعسى باب واحد أن يفتح لك أبوابًا.

هناك 29 تعليقًا:

Shahed يقول...

أكيد ان شاء الله 😇

ساره،،اذكرو الله💕 يقول...

لااله الاالله

🌹 يقول...

اللهم افتح لي ابواب رحمتك

صلو على الحبيب محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم

سليمان بلال يقول...

لا إله إلاَّ الله
وحده لا شريك له
له الملك و هو على كل شيء قدير

Abu يقول...

لا أظنها تصِحّ، وذلك لأن السرقة لا تمنع من قبول الأعمال، فالسرقة معصية وترك الصلاة كُفر، والإمام أحمد يرى أن ترك الصلاة كُفر .
إلاّ أن يكون الإمام قال له ذلك على سبيل الموعظة، هذا إن صحّت القصة.
وعلى كُلّ فالمعنى المراد من القصة صحيح، وهو أن لا يُغلِق العاصي كل الأبواب، ومع ذلك فلو أغلق كل الأبواب فباب التوبة مفتوح، وهناك من تاب وأناب وكان قد أغلق كل الأبواب!
وليس هذا تهوينا من شأن المعصية، وإنما ليعلم العاصي أن باب التوبة مفتوح.
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم

أبو سلمان يقول...

۞ قُلْ يَٰعِبَادِىَ ٱلَّذِينَ أَسْرَفُوا۟ عَلَىٰٓ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا۟ مِن رَّحْمَةِ ٱللَّهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يَغْفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلْغَفُورُ ٱلرَّحِيمُ

🌹شموخي 🌷تعداگ🌹 يقول...

اذا ماقدرت تسعد انسان او تسويله مايطلبه وتفرحه

على الاقل لاتكسر بخاطره ولاتحبطه ولاتحسيه انك حاسه حيوان مو انسان وممكن تألمه بروحه

بعيد عن كل شيء بعيد عن الحرام وبعيد عن العيب وبعيد عن المبادئ الي مالها داعي

في شيء اسمه فطره احترم فطرتي

الانسان لما ينولد ينولد على فطره قبل مايعرف العيب والحرام موجوده فطرته





احمد محمد صالح يقول...

روعة

علاء بن محمد رباح يقول...

نعم لا يعاتب اللي يتوب و لا في طبعه اللوم

ابو زيد يقول...

لا اله الا الله

ابو زيد يقول...

روعه

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

قال تعالى { إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ } ..

سبحانگ يا الله م ارحمگ بنا ..💛🌹

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

رويدكم أيها الأخوة ، واستمعوا إلى هذا النداء الرباني
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "
نعم أيها الأخوة الكرام ، من يحول بين هؤلاء وبين التوبة ، ومن يحجب رحمة الله عن عباده .. "
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل ، حتى تطلع الشمس من مغربها " رواه مسلم .

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

بل نزيد هؤلاء الأخوة المقبلين على ربهم ببشرى أعظم من تلكم ، قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " إني لأعرف آخر أهل النار خروجا من النار وآخر أهل الجنة دخولا إلى الجنة يؤتى برجل فيقول : نحّوا عنه كبار ذنوبه ، وسلوه عن صغارها ، قال : فيقال له : عملت يوم كذا ، كذا وكذا ، وعملت يوم كذا ، كذا وكذا ، فيقول : نعم ، لا يستطيع أن ينكر من ذلك شيئا ، فيقال : فإن لك بكل سيئة حسنة ، فيقول : يا رب عملت أشياء لا أراها ها هنا. قال فضحك رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم حتى بدت نواجذه " . رواه مسلم.

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

ويصدق ذلك في قوله تعالى " إِلا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً "
وما ذلك إلا لأنه كلما تذكر ما مضى ندم واسترجع واستغفر ، فينقلب الذنب طاعة بهذا الاعتبار ، فيوم القيامة وإن وجدوه مكتوبا فإنه لا يضره ، وينقلب حسنة في صحيفته .

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

نعم ، أيها الأخوة الكرام ، إن كرم الله عظيم ، وعفوه كبير ، ومغفرته واسعة لا يضره كفر كافر ، كما لا ينفعه شكر شاكر ، ولا حاجة له في عذاب عباده ، قال الله تعالى " ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم وكان الله شاكراً عليماً " .

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

وليس معنى ذلگ أننا نشجع الناس على المعاصي والتجروء على الله ، ولكن لنبين للجميع أن باب التوبة مفتوح ، فلنبادر أيها الأخوة إلى التوبة ، ولنحذر من التسويف فإننا لا نعلم متى ينزل الموت ، فنندم ولات حين مندم ، قال تعالى

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ ، وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ ، أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتىٰ عَلَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ، أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ " .

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

إلى هولاء الأخوة الغافلين ، نوجه دعوة صادقة للعودة إلى الحق وإلى الصراط المستقيم ، ندعوهم ليشاركوا إخوانهم الذين سبقوهم في ركب النور والإيمان ليشاركوا في بناء مجتمع فاضل قائم على الحب والطهر ، ونمد إليهم أيدينا بكل حب وصفاء ، سائلين الله تعالى أن يجمعنا وإياهم على طاعته ، وأن يجنبنا طريق الشيطان

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...

قال الله تعالى " وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ، أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ".

💐🌹اروفـي🌹💐 يقول...


فاتقوا الله أيها المسلمون ، وسيروا على نهج رسولكم ، وعودوا إلى دينكم حتى يعود إليكم مجدكم ، وما ذلك على الله بعزيز . والحمدلله رب العالمين .

رشا يقول...

اللهم اعفو عنا واغفر لنا وارحمنا

مصريه وافتخر رهف يقول...

الحمد لله رب السموات ورب كل المخلوقات الرحمن جل علاه الحمد لله

علي سالم وليد يقول...

ان الله على كي شئ قدير يخرج من ظهر الفاسق داعية

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم افتح لنا ابواب رحمتك واغفرلنا وعافنا واعفو عنا ..
يا ارحم الراحمين واكرم الأكرمين ..

اللهم أهدي شباب المسلمين ووفقهم إلى ما وفقت إليه عبادك الصالحين ..

إن السرور والإنشراح يأتي مع العلم، لأن العلم عثور على الغامض، وحصول على الضّالة، واكتشاف للمستور، والنفس مولعة بمعرفة الجديد والاطلاع على المستطرف..~
أما الجهل فهو ملل وحزن، لأن الحياة لا جديد فيها ولا طريف ولا مستعذب، أمس كاليوم واليوم كالغد..


قصة جميله ومؤثرة جداً 👍🏼

almoshskes يقول...

سبحانه

ساره عبدالله يقول...

الله هما افتح لنا أبواب رحمتك ال٨

Nasser يقول...

الحمد لله على كرم الله علينا

ابراهيم يقول...

سبحان الله