الأحد، 19 أبريل، 2015

ﺗﻌﺮﺽ ﺻﺎﺣﺐ ﻣﺼﻨﻊ ﺻﺎﺑﻮﻥ ﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ


ﺗﻌﺮﺽ ﺻﺎﺣﺐ ﻣﺼﻨﻊ ﺻﺎﺑﻮﻥ ﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺼﻨﻌﻪ ﻭﻫﺪﺩﺗﻪ ﺑﺨﺴﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﻋﻠﺐ ﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﺎﺭﻏﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﻤﻜﻴﻨﺔ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺘﻐﻠﻴﻒ.


ﻭﺟﺎﺀ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ﺑﺨﺒﺮﺍﺀ ﻟﻜﻰ ﻳﺠﺪﻭﺍ ﻟﻪ ﺣﻞ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ: ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻥ ﺗﺄﺗﻰ ﺑﻤﻜﻴﻨﺔ ﻟﻴﺰﺭ ﺗﻮﺿﻊ ﻓﻮﻕ ﺧﻂ ﺳﻴﺮ ﺍﻷﻧﺘﺎﺝ ﻭﺗﻜﺸﻒ ﻛﻞ ﻋﻠﺒﺔ ﺗﻤﺮ ﻭﻫﻞ ﺗﻢ ﺗﻌﺒﺌﺘﻬﺎ ﺍﻡ ﻻ، ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻜﻴﻨﺔ ﺳﻌﺮﻫﺎ 200 ﺃﻟﻒ ﺩﻭﻻﺭ.

ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺳﻤﻊ ﺗﻜﻠﻔﺔ ﺍﻟﻤﻜﻴﻨﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻭﺿﺨﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺟﻠﺲ ﻟﻴﻔﻜﺮ، ﺛﻢ ﻗﺮﺭ ﺍﻥ ﻳﺸﺘﺮﻳﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺼﻨﻌﻪ، ﻭﺧﻼﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺟﻠﻮﺳﻪ ﻓﻰ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻭﺗﻔﻜﻴﺮﻩ ﺩﺧﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﺎﻣﻞ ﺻﻐﻴﺮ ﻓﻰ ﻣﺼﻨﻌﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ: ﺍﻋﻄﻨﻰ 100 ﺩﻭﻻﺭ ﻭﺳﺄﺟﺪ ﻟﻚ ﺍﻟﺤﻞ ﻟﻠﻤﺸﻜﻠﺔ.

ﻓﺘﻌﺠﺐ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ﻣﻦ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﻭﺃﻋﻄﺎﻩ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﻭﻓﻌﻠًﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺃﺗﻰ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺑﻤﺮﻭﺣﺔ ﻭﻭﺿﻌﻬﺎ ﺃﻣﺎﻡ ﺧﻂ ﺳﻴﺮ ﺍﻷﻧﺘﺎﺝ ﻭﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﻤﺮﻭﺣﺔ ﺑﺘﻄﻴﻴﺮ ﺃﻱ ﻋﻠﺒﺔ ﻓﺎﺭﻏﺔ ﻟﻴﺲ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺻﺎﺑﻮﻥ ﻟﺨﻔﺔ ﻭﺯﻧﻬﺎ ﻭﺍﻟﻌﺒﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﺒﺌﻪ ﺗﻤﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻂ ﺍﻻﻧﺘﺎﺝ ﺑﺜﺒﺎﺕ
ﻷﻧﻬﺎ ﻣﻠﻴﺌﺔ!

ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ: ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺑﺴﻴﻂ ﺭﺑﻤﺎ ﻟﺪﻳﻪ ﺃﻓﻜﺎﺭ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﺪﻯ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻭﺃﻧﺎﺱ ﻳﻤﺜﻠﻮﻥ ﺍﻟﻄﺒﻘﻪ ﺍﻟﻤُﻔﻜﺮﺓ ﺑﺎﻟﻤُﺠﺘﻤﻊ.

هناك 18 تعليقًا:

🌝🌕🌔🌖🌓🌗🌒🌘🌚 يقول...

ماشاء الله

🌝🌕🌔🌖🌓🌗🌒🌘🌑

Mohamed Radwan يقول...

احسنت

محمد ياسين يقول...

اعجبتني 👍

محمد ياسين يقول...

اعجبتني جداً ( رائعة )

عبدالمجيد الهنائي يقول...

سبحان الله
لا يجب الإستهانه بأحد

محمد الناشري يقول...

هذا اللي يسمونه التفكير خارج الصندوق

تفكير إبداعي وقليل التكلفة

علاء بن محمد رباح يقول...

رائع حل عبقري و سهل و غيرمكلف

reem يقول...

سبحان الله

لونا يقول...

ممتاز

أبو سلمان يقول...

يقول المثل العامي

الحاجة أم الأختراع

مصريه وافتخر رهف يقول...

جميل جداً

ام سيرين السلفية يقول...

رجل ذكي

منصور العواجي يقول...

ذكاء من العامل .. يضع سره في بعض خلقه .. القصه فيها فوائد وعبر .👏🏽👏🏽

احمد جمس يقول...

رجااال كفووو

خالد يقول...

راعي المشكله دائم لايستطيع ان يحل مشاكله

صمت البوح يقول...

جميل جدا

مهند العبدلي يقول...

رائع جدا

ام محمد يقول...

حلو كتييييييير