الأربعاء، 18 مارس، 2015

ﺟﺎﻟﺲ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺑﻌﻘﻠﻚ ﻭﺟﺎﻟﺲ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﺑﺄﺩﺑﻚ ﻭﺟﺎﻟﺲ


ﺟﺎﻟﺲ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺑﻌﻘﻠﻚ ﻭﺟﺎﻟﺲ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﺑﺄﺩﺑﻚ، ﻭﺟﺎﻟﺲ ﺃﻫﻞ ﺑﻴﺘﻚ ﺑﻌﻄﻔﻚ، ﻭﺇﻥ ﺟﺎﻟﺴﺖ ﺍﻟﺴﻔﻬﺎﺀ ﻓﺒﺤﻠﻤﻚ، ﻭﻛﻦ ﺟﻠﻴﺲ ﺭﺑﻚ ﺑﺬﻛﺮﻙ، ﻭﻛﻦ ﺟﻠﻴﺲ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﻨﺼﺤﻚ ﺻِﻠَﺘُﻚَ ﺑـ ﺍﻟﻠﻪ، ﻫﻲَّ ﺑﻮﺁﺑَﺘُﻚَ للحياه.


ﻗﺪ ﺗﺴﻜﻦ ﻗﺼﺮﺍً ﻭ ﺗﻀﻴﻖ ﺑﻚ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، ﻭﻗﺪ ﺗﺴﻜﻦ ﺑﻴﺘﺎ ﺻﻐﻴﺮﺍً ﻭ ﻳﺸﺮﺡ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﺪﺭﻙ، ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻚ ﺇﺧﻮﺓ ﻭ ﺗﻌﻴﺶ ﻭﺣﻴﺪﺍً، ﻭﻗﺪ ﺗﻜﻮﻥ ﻭﺣﻴﺪﺍً ﻭ ﺣﻮﻟﻚ ﺇﺧﻮﺓ.

ﻗﺪ ﺗﺮﻯ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﻳﻄﻌﻨﻮﻥ ﻇﻬﺮﻙ، ﻭﻗﺪ ﺗﺮﻯ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ ﻳﻨﻘﺬﻭﻥ ﺣﻴﺎﺗﻚ، ﻭﻗﺪ ﺗﺮﻯ ﺃﻏﻨﻴﺎﺀ ﻳﺮﺗﺸﻮﻥ، ﻭﻗﺪ ﺗﺮﻯ ﻓﻘﺮﺍﺀ ﻳﺘﺼﺪﻗﻮﻥ ﻟﻬﺬﺍ ﺳﻤﻴﺖ ﺩﻧﻴﺎ!

ﺇﺣﺴﺎﻧﻚ ﻭ ﺗﻌﺎﻣﻠﻚ ﻻ ﻳﻨﺴﻰ، ﻓﻼ ﺗﻨﺪﻡ ﻋﻠﻰ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺃﺳﻌﺪﺕ ﺑﻬﺎ ﺃﺣﺪﺍً ﻛﻦ ﺷﻴﺌﺎ ﺟﻤﻴﻼً ﻓﺎﻟﻜﻞ ﺭﺍﺣﻞ.

هناك 24 تعليقًا:

سعود يقول...

كلمات من ذهب

أبو تركي يقول...

كلام في منتهى الروعة .

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم ارزقنا السعادة وين ما كنا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا ،،
أنت الذي تلون حياتك بنظرك إليها, فحياتك من صنع أفكارك، فلا تضع نظارة سوداء على عينيك

لا تجعلي من متاعبك وهمومك موضوعواً للحديث ... لأنك بذلك تخلقين حاجزاً بينك وبين السعادة،،،

حمدي ألزمر يقول...

لا إله إلا الله

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

هي دنيا لا اكثر 💕🌱

تتالى علي خيبات الامل حتى اصبحت ُ اخاف من الامل 🌱💕🌱💕🌱

وودت لوان الامل يرحل من حياتي 🌱💕🌱💕🌱💕🌱💕

لأعيش بدونه فلا انتظراملي ولا اخاف الخيبه 🌱💕🌱💕🌱💕🌱

وارتاح من الخوف والانتظار 🌱💕🌱💕🌱💕🌱

ولا يخفق قلبي بعجله ويرتجف خوفاً وانا مرتجيه الامل ان يصل ليرجع ويخيب 🌱💕🌱💕🌱💕🌱

املي في الدنيا انقطع والحمد لله 🌱💕🌱💕🌱💕🌱

واملي الحقيقي بالله ربي وخالقي باقي بأذنه ومشيئته 🌱💕🌱💕🌱💕🌱


تبقى دنيا لا تستحق ان اتأمل منها شيئ 🌱💕🌱💕🌱💕🌱

💕🌱💕🌱💕🌱💕🌱

Hassan يقول...

جميييل

حسن موسى حسن يقول...

اللهم إجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
جزاكم الله خير

Chikhaoui abdelkrim يقول...

ما اجمل الكلمات

الدكتور عبدالله نصار يقول...

ما شاءالله كان

tag read يقول...

فعلا الدنيا دوارة لا نعلم ممن يكون الوفاء والاخلاص رب صديق تعتبره اخلص المخلصين وهو الد الأعداء
يجب ان نترك للصلح موضع من كل شي وخلاف فمن يدري لعل عدو اليوم يكون صديق الغد والمثل يقول لا محبة الا من بعد عداوة

ىاسىن العقون يقول...

ما شاءالله.

أم فهد صباح يقول...

كلام راااائع
جزاكم الله خير ...

شووش يقول...

من اجمل ما قرات

ياسر العبادي يقول...

كلام في قمة الروووعه احسنت الكتابه

رنا🌹🌹🌹 يقول...

عجبني 👍👍👍

اروفـي ..🌸 يقول...

لا شَيء يَگتمل گما نـحب هِي دُنيـــا وَ لَيست [ جَنّـــهه ]..♡♡

اروفـي ..🌸 يقول...

جميل جداً 👍👍👍
ابدعتـــــم 👍👍
جزاكم الله خيراً 👍

اروفـي ..🌸 يقول...

للدنيا قآنون يسمى: الدوران !
سيعود اليك سواءً كان خيرًا ام شرًا
فأحسن صنع ماتود أن يعود إلـيـكك ♡♡

عائشه يقول...

سبحان الله فعلا دنيا...... اللهم انا نسالك جنه الدنيا والاخره

مصطفى يقول...

الحمد لله

الشواحي عبد الكبير يقول...

السلام عليكم وحمة الله اذا أخلصت لربك فكن متيقنا بأنك ستجد أصدقاء مخلصين

مصطفى كاسمي يقول...

مااجملها من معاني

عبداللطيف يقول...

ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار

أم يوسف يقول...

اللهم احسن خواتيمنا