الخميس، 5 مارس، 2015

انتصب بائع برتقال على قارعة الطريق يبيع ثماره فمرت


انتصب بائع برتقال على قارعة الطريق يبيع ثماره، فمرت بقربه عجوز وسألته إن كانت هذه الثمار المعروضة للبيع حامضة؟


ظن البائع أن العجوز لا تأكل البرتقال الحامض، فرد عليها مسرعا: لا، هذا برتقال حلو كم يلزمك يا سيدتي؟ 

ولا حبة واحدة أنا أرغب في شراء البرتقال الحامض، فكنتي حامل وهي تهوى أكل ذاك الصنف من البرتقال، ها قد خسر البائع الصفقة.

بعد وقت طويل اقتربت منه امرأة حامل، وسألته: هل هذا البرتقال حامض يا سيدي؟

وبما أن المرأة حامل، فإن الإجابة كانت على طرف لسان التاجر: نعم، هو حامض يا سيدتي كم كيلوغرام تريدين؟ 

ليست لي رغبة في هذا البرتقال، فحماتي تحبذ البرتقال الحلو وتمقت البرتقال الحامض، ها هو التاجر يخسر مرة ثانية الصفقة، إن من يريد خداع الآخرين يخدع نفسه قبلهم.

هناك 28 تعليقًا:

Lulu ✨ يقول...

👏👏👌👌

ابو عادل يقول...

الطمع

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

مسكين ذا البائع ورطه كذبه 😄 فعلاً حبل الكذب قصير ،، الله يبعدنا عن الكذب واهله ،،

أنت الذي تلون حياتك بنظرك إليها, فحياتك من صنع أفكارك، فلا تضع نظارة سوداء على عينيك ..

لا تنتظر شكراً من أحد ويكفي ثواب الصمد وما عليك ممن جحد وحقد وحسد ...

دانه العمري يقول...

فعلا كلام صحيح

رنا🌹🌹🌹 يقول...

ازرع الصدق و الرصانة تحصد الثقة و الأمانة
👏🌻🌻🌻🌻🌻🌻

رنا🌹🌹🌹 يقول...

الصدق ربيع القلب، و زكاة الخلقة ، و ثمرة المروءة ، و شعاع الضمير

رنا🌹🌹🌹 يقول...

اذا لم تتعلم الصدق من الاخرين فلا تحاول أن تعلمهم طريقتك الفريدة في الكذب
الصدق عمود الدين و ركن الأدب و أصل المروءة

فاطمه. خليل يقول...

صدقت المخادع يخدع نفسه

ابو هادي يقول...

اذا كنت تبغاء تكسب ف رزقك بِع كل شي بذمه وضمير

ام فرح. يقول...

اعوذ بالله من الطمع لو تجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

ان اليقين بكرم الله تعالى وحسن الظن به من دواعي اجابة الدعاء 🌸💕💕🌸💕🌸💕🌸💕🌸


اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين🌸💕🌸💕🌸💕🌸💕🌸💕

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

اروع القلوب قلب يخشى الله ، 💕💕💕اللهم اجعل قلبي يخشاك في السر والعلانيه

واجمل الكلام ذكر الله 💕💕💕لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهوى على كل شئ قدير

واجمل الحب الحب ف الله ،💕💕💕اخوتي واحبتي ف الله

💚سمو💚
💟سمو💟
🌹سوسن🌹
🌹رنا🌹
ارفي🌹
ربي اجعل الجنة داري
ابو سلمان
بيبرس
عبق الوفاء

اللهم احفظ لي اخوتاً احببتهم فيك ولم اراهم اللهم انزل عليهم السعاده كاحبات المطر واجمعني بهم بجناتك

فأننا من المتحابين فيك ربي

شكراً لكل اخوتي الذين افتقد ني وسألو عني 💕💕💕💕

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد💕💕💕

اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله 💕💕💕

لا إله إلا انت سبحااانك اني كنت من الظالمين 💕💕💕💕

ربي ظلمت نفسي فأغفر لي وارحمني انك انت الرحيم 💕💕💕💕

مهما اشغلتني الحياة ومهما ابتعدت ،،بأذن الله لن انسى اخوةً واحبةً لي ف الله من دعوتةً من قلبي يسمعها ويعلمها ربي

صبحكم الله بالطاعات والمسرات والخيرات جميييعكم اخوتي واحبتي ف الله

بيبرس اخي الفاضل طال غيابك اسأئل الله ان يحفظك 💚
اخي الفاضل سمو المشاعر كثر غيابك اسأ الله ان يفرج همك💚

🌹سوسن🌹 يقول...

سبحان الله فعلاً حبل الكذب قصر ..والطمع في الدين ...
استغفر الله العظيم ...

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

إلهي 💕💕💕💕💕💕💕

لي اناس اتذكرهم كلما نبض الفؤاد 💕💕💕💕💕💕💕💕💕

ولست اراهم 💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕

ف يارب 💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕

اسعدهم اينما كانو

ستبقى في جنة ربي ملتقى 🌹.......🌷.......🌹

اجمل شئ يعطيك الامل انك تعلم ان الله سيجمعك بمن تحب في الدنيا بجناته

💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕

انا جييييييت🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸افرشولي الطريق ورد 😌ترى اني استاهل والله 🌸🌸😁

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

احكي لكم اخوتي قصه واقعيه حصلت في حارتي الي عايشه فيها


في رجل فقير يبيع اللبن لصاحب بقاله ،في احد الايام اتفق معه صاحب البقاله اني يشتري منه اللبن كل يوم

وافق الرجل الفقير، وبالصدفه اشترى الفقير من البقاله حاجه نوع من الطعام في علبه ووزن مايكون في العلبه 800غرام بس

لكن صاحب البقاله باعه العلبه على اساس انها كغ كامل ،الرجل الفقير لا يعرف طبعاً انها ناقصه 200غرام

بقي صاحب البقاله يشتري اللبن من الفقير4 سنين بدون ان يزين اللبن كان متوقع انه يأخذ اللبن بالوزن المطلوب ،



🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

ومره فكر صاحب البقاله انه يزين اللبن وانوليش واثق من صاحب اللبن

وقام زان اللبن واذا بالبن ناقص من كل كغ 200 نصدم وجن جنونه من 4 سنين وهوى ينغش

قام انتظر يجي بائع اللبن وجمع عليه اهل الحاره وقاللهم شوفو ياناس صارلي اربع سنين واثق من هاذ الرجل

واشتري منه اللبن على اساس وزن انا بدياه طلع يغشني بكل كغ200غ ينقص من اللبن

وانا كنت واثق منه وطلع غشاش

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

قام صاحب اللبن قاله انا ماغشيتك واذا غشيتك بدون علمي

انا ماعندي ميزان ليس عندي قدره اشتريه لأزين فيه اللبن

لكن من 4. سنين اشتريت منك حاجه في علبه بعتنياها على اساس انها كغ كامل

وانا كنت املأها اللبن هاكذا ازين اللبن لأبيعك إياه على اساس انها كغ كامل طول 4. سنسن


شفتو كيف رجع غشو عليه ،غش مره وحده ،ولكنه خسر طوال 4. سنين بسبب غشه

ان الله بالمرصاد

اللهم صل على محمد

ان شاء الله تعجبكم 😌☺️ واقعيه ها والله وبالعلامه واحد من اصدقاء اخي كان واقف مع العالم يلي جمعهم صاحب البقاله ☺️

Abo yousef يقول...

مفيش احسن من الصدق والصدق ينجي





اروفـي 🌹 يقول...

برافوووو ♡ ☺️

كرار الساهر يقول...

كلام جمييييل
روعه

عاشقه الصمت 😉 يقول...

سلام كلاااااام في قمه الروعة

عاشقه الصمت 😉 يقول...








ابراهيم الضمدي يقول...

شديد الاعجاب بهذا الطمع فرق ماجمع

ابراهيم الضمدي يقول...

الطمع فرق ماجمع

مسلمة يقول...

حمدالله عالسلامة بسمة رد نور البرنامج

ابو سلمان يقول...

أطمع يذهب ماجمع

Banoon يقول...

كلام رائع