الثلاثاء، 24 فبراير، 2015

يقال بأنه كان هناك رجل كلما اراد شيئا تحقق له وكلما


يقال بأنه كان هناك رجل كلما اراد شيئا تحقق له وكلما سعى لتحقيق شئ وصل اليه سواء كان من عمل او مال او سعاده أو أي شئ يريده.


فأخذ يفكر بالامر لانه فعلا تعجب من نفسه امر يفرح لكنه يقلق، تخيل كلما اردت شيئا وجدته شئ يثير الدهشه، ثم أتصل على شيخ وأخبره بالامر فقال للشيخ: أني اخاف ان يكون عقاب من الله؟

فقال له الشيخ: اين انت؟


قال الرجل: في السياره ولكن لماذا؟

فقال: اوقف السياره فأوقفها.

فقال له الشيخ: معك شئ تأكله الان؟

فقال الرجل: معي قطعه خبز.

فقال الشيخ: انهي الاتصال الان وكل قطعه الخبز فإذا إنتهيت من اكلها اتصل بي.

وفعلا قام الرجل بأكلها، ثم اتصل بالشيخ وقال ماذا بعد فقال الشيخ: ماذافعلت بقطعه الخبز؟

فقال الرجل: اكلتها كما قلت.

فقال الشيخ: وماذافعلت ببقيه الخبز "فتات الخبز".

فقال الرجل: جمعته في يدي ثم اكلته.

فقال الشيخ: هنا هذا بسبب احسانك لنعمه الله.

يالله من منا اليوم من يحسنها بل يؤكل الربع ويرمى باقيه فنسأل الله المغفره ولكن بعد هذه القصه هل منكم من سيحسنها بعداليوم؟

وصل الله وبارك على نبينا محمد، وقد سمعت فيما يذكر عن الشيخ ابن جبرين رحمه الله رحمة واسعة انه يأكل ماسقط على السفره من أكل وعندما يقال له كل من الصحن فيقول هذا هو ما سأحاسب عنه وليس هذا مشيرا إلى الصحن، هذا هو الإحسان لنعمة المنان لكن! أين نحن من هذا.

هناك 28 تعليقًا:

jojo يقول...

اللهم ارحمنا برحمتك نستغفرك يارب ونتوب اليك😔

المعتصم بالله يقول...

الحمد لله .
اللهم ادم علينا النعمه ولا تجعلنا من المسرفين ..
لا حول ولا قوه الا بالله ..!!

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

😒😒😒😒😒

انا اكل كلشي خبزه توقع على الارض حتى اذا مكان ينداس عليه

اجمع الخبز واعطيه للحيوانات في سبيل ماتنرمى النعمه

اجمع الفتات من مكان ماياكلو اهلي وكمان باكلو فتافيت صغار ها صغار كثير دوبها تبين

انتظر اهل يخلصو اكل واكل يلي يخلوه كمان في سبيل ماتنرمى النعمه

احاول اطبخ بمقاسات بحيث مايزيد اكل ويضل وماينأكل بعدين

قشور الخضار ها القشور اخلي مكان رميها لحالو بكيس مااحطها مع اشياء ثانيه احتراماً للنعمه

اشوف اتمنى ومايسير شي من يلي اتمناه 😒😒😡😡😡😡😡يسير العكس ،

الحمد لله


🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

هاذ انسان الله يحبو وموفقو

والحمد لله على كل حال

هوى بجميع الاحوال واجب علينا نحافظ على النعمه

بأماني وبلا اماني


كأني عصبت شوي ☺️

alhafaf يقول...

اللهم اجعلنا من المحافظين على نعمك الشاكرين لك

سيدعلي يقول...

اللهم ارزقنا حسن التدبير

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق ، قولوها ثلاث مرات خاصتاً يلي ساكنين بالبر مشان العقارب والافاعي الله يكفينا

وياكم شرهن ، مين جرب لدغة العقرب ؟انا جربتها 😰😰😰 ، كنت رح اموت بس مو من السم من الخوف😂

بس تخلي الواحد يعيد حساباتو شو عمل وشو ماعمل بحياتو 😔

احلاش انك تروح تقعد مقابيل الكعبه وتبكي وتدعي

ان شاء الله طالعه للعمره ، وراعمل هيك بأذن الله

سمو المشاعر ، بيبرس ، ريم ،المعتصم بالله ،رنا ، اورفي ،مسلمه ، ربي اجعل الجنة داري ، لكم مني ان شاء الله هناك

اعظم الدعوات انتم في💚قلبي

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

اخوتي لاتنسو اذاكار المساء الله يحفظكم بحفظه فهو خير الحافظين

طيب الله مسائكم بطاعته يااصحاب القلوب الطيبه والاخلاق الرفيعه والنفوس الطاهره اخوتي ف الله

ولكي مني اختي بعد قلبي ، (عبق الوفاء) اعظم الدعوات ☺️

ابو خباب يقول...

حقيقة لم اجد العلاقة بين اكل فتات الخبز وبين كل ما يتمناه يتحقق، وحتى في الحديث : ثلاث يورثن الغنى ......لعق الاناء
لم يشر الى ان ذلك سبب لتحقق ما نتمنى
والله اعلم.

Tayseer Saeed يقول...

ربي لك الحمد على على ماانعمت علينا يارب لاتجعلنا من المبذرين واجعلنا اللهم من الشاكرين لنعمك يارب العالمين

عبق الوفاء🍃⛵️ يقول...

"هل جزاءُ الإِحسان إلا الإحسان"
اللهم اجعلنا من المحسِنين في أقواِلنا
وأفعالِنا..
واجعلنا اللهم من الذين يزرعون الخير..
في الدنيا ويحصدونه في
الآخرة"🌿

ماشاء الله والحمدلله"
جزاك الله خيرًا أختي🍃بسمة
ربي يحفظكم ويوفقكم
ويهنيكم بالمناسك
ويتقبل منكم إنه سميعٌ قريب مجيبُ الدُعاء"
دعواتِك أخيتي🍃🌹

SS يقول...

الحمدلله رب العالمين

الفيفي يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم 🌷
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر على طرح الموضوع الجميل 🌸
أستوقفني وأنا أقراء أحدى التعليقات وأحببت أن أعلق عليها و أن شاء الله أوفق في تعليقي وأفيد غيري ..
يا أخي الكريم / أختي الكريمه : وفقكم الله..
والله ما أراد الله للأنسان إلا خير ، وأمر المسلم كله خير و الأصل والواجب علينا الإيمان بقضاء الله وقدره وأن الأرزاق مقسومه بين الخلق ..
فالنفس البشريه قد تتمنى شيء ولا يأتي فيتأكد ويتيقن أن الله سيعوضه خيراً ويدفع عنه شراً ..
و يحمد الله على ما أتاهـ من نعم 👐🌷🌸

الفيفي يقول...

جزاكـم الله الخير 🌷🌸

رنا🌹🌹🌹 يقول...

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

رنا🌹🌹🌹 يقول...

الحرص على الاجتماع للطعام وعدم التفرق : عن وحشي بن حرب رضي الله عنه أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا : يا رسول الله إنا نأكل ولا نشبع قال : فلعلكم تفترقون ؟ قالوا : نعـم قال : فاجتمعوا على طعامكم واذكروا اسم الله يبارك لكم فيه " [3].وقال " طعام الواحد يكفي الاثنين وطعام الاثنين يكفي الأربعة وطعام الأربعة يكفي الثمانية "

رنا🌹🌹🌹 يقول...

في صحيح مسلم نجد قول النبي لأصحابه: (إذا سقطت لقمة أحدكم فليمط ما أصابها من أذى، وليأكلها ولا يمسح يده حتى يلعقها، فإنه لا يدري في أي طعامه البركة) [رواه مسلم].. حتى إنه كان يلعق الإناء حرصاً منه على عدم ترك أي بقايا طعام... وهذا قمة الحفاظ على النعمة وقمة الحفاظ على البيئة.

رنا🌹🌹🌹 يقول...

يحرم إلقاء شيء من الطعام الصالح للأكل في القمامة؛ لأن الطعام نعمة من الله تعالى، وفي إلقائه إساءة لهذه النعمة من وجهين:
الوجه الأول: أن في ذلك احتقاراً للنعمة، وكفراً بها، والواجب على المسلم أن يكون شاكراً لله على نعمه وعطاياه.
الوجه الثاني: أن هذا التصرف فيه إتلاف للمال، وقد نهى عن ذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: (إِنَّ اللَّهَ كَرِهَ لَكُمْ ثَلاثاً: قِيلَ وَقالَ، وَإضَاعَةَ المالِ، وَكَثْرَةَ السُّؤالِ) متفق عليه.

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

تسلمين بسومه 😘وجزاك الله خير الجزاء .. وحبيت اخبرك انك ع بالي فيكل وقت الله يسعدك يااارب انتي وكل الأخوة ف التطبيق .. بدون إسماء ...
الله يفتح ابواب السعادة لهم ويشهد الله اني حبيتكم ف الله ومن اعضم اهتماماتي ان اقرا تعليقاتكم اللي تشرح الصدر وتجلاء الهموم الله يكتب لكم اجرها يااارب ،،،ولكم اجمل تحية ✋ واجمل دعوة في ضهر الغيب ،،،،فأنتم اخوة لم تراكم العين واحببكم القلب لطيب تعاملكم وحسن اخوتكم 🌴🌴 المثل يقول ازرع الطيب واحصد ثمره طيباً ،، اللهم وفقنا لكل ما تحبه وترضاه عنا،،،،

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم حقق لنا حلمنا الا وهو رضاك والجنة وطهر نفوسنا وقلوبنا من كل المعاصي وارزقنا التقواء ،،،
انت ولي ذالك والقادر عليه ،،

"اللهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ" البخاري 7/163، ومسلم 4/2070 .....
"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات" البخاري 7/95 ، ومسلم 4/2079 .،،

"اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء" البخاري،،،

بيبرس يقول...

الحمد لله على نعمه
اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين لانعمك. محافظين عليها.
في حفظ الله ورعايته أختنا بسمة.
وهنيئا لك هذه النعمة. وتقبل الله منك وردك الى اهلك سالمة غانمة وقد غفر لك ورفعت درجاتك ان شاء الله.
واستحلفك بالله لا تنسينا من صالح دعاؤك.

سعيد يقول...

جزاكم الله خيرا علي هذه الموضوعات الجميلة والتعليقات الراقية … أنا أقرأ كل ما يكتب من موضوعات أو تعليقات الأخوة والأخوات وأشكركم جميعا علي هذه النصائح الغالية وإن كنت أقوم بمعظمها أحتراما للنعمة التي وهبنا الله إياها من حول ولا قوة منا ولعل العديد من الزملاء بعد قراءة هذا الموضوع وقراءة تعليقاتكم الراقية لابد أن تتغير سلوكياتهم تجاه نعمة الطعام أثناء الطهي أو الأكل أو حتي التجمع جماعه للأكل لتحل البركة…

ابو سلطان يقول...

اللهم لك الحمد والشكر عدى نعمتك

ابو سلطان يقول...

اللهم لك الحمد والشكر عدى نعمتك

ابو سلطان يقول...

الحمد لله على النعمه الي نحن فيها

مسلمة يقول...

جزاك الله خير يا أختي الغالية بسومة 😘 الله يحفظك

بو محمد يقول...

بارك الله فيكم جميعاً

احمد جمس يقول...

تعال شوف السفره عندنا ف السعوديه يادوب ناكل اقل من الربع ونطش الباقي بالزباله
اللهم اهدنا الي مافيه الخير وادم علينا نعممك واجعلنا من المحافظين عليها والمحسنين لها