السبت، 18 أكتوبر، 2014

اشترى أحد التجار كيلوين من العنب وقال لخادمه


اشترى أحد التجار كيلوين من العنب وقال لخادمه احمله للبيت واعطه لزوجتي وذهب هو لدكانه وعند الظهيره ذهب لبيته وطلب العنب ليأكله فقالت له زوجته لقد أكلته أنا واولادك فقال: لقد شريت كيلوين ولم تضعوا لي حتى حبة!


فقام وخرج من البيت وزوجته تناديه وذهب لدلال العقار وقال له اريد افضل قطعة ارض وشراها وذهب الى بناء البيوت وقال تعال معي واراه الارض وقال له اريد ان تبني لي مسجدا والان تبدأ امامي فاحضر العمال وقاموا ببداية البناء ورجع الى بيته فقالت له زوجته اين كنت؟

فقال لها الان اموت وانا مرتاح البال لانكم لم تضعوا لي حبة عنب وأنا حي وموجود بينكم فكيف آمنكم على حالي بعد موتي.

فيا أيها الانسان قدّم لنفسك قبل الموت  فلا تعتمد اخي المؤمن على احد لفعل الخير نيابة عنك حتى اعز اولادك.

هناك 21 تعليقًا:

اكرم الحربي يقول...

اعمل لآخرتك كانك تموت غداً واعمل لدنياك كانك تعيش أبداً

سلمان عيسى يقول...

من أجمل الحكم التي قرأتها في هذا التطبيق الممتاز.

عبدالله الصميلي يقول...

تربية الأولاد على عمل الخير تجعلهم يعملون الخير لأجلك بعد الموت

أبوسهل يقول...

اعمل لآخرتك فكلنا زائلون

قصة جدا ً

Salem يقول...

كلام رائع جدآ

ام دنيا يقول...

قصة رائعة جدا توقضنا من غفلتنا ... اللهم أرزقنا الذرية الصالحة يا رب

Salwa Abdla يقول...

حلوه اوي

صافي عرام يقول...

قصه معتبره
لا احد يفيد غير العمل الصالح

يارب عفوك يقول...

قمة في الروعة

ليث عوني محمد ابو قاسم يقول...

رائعه لا تحتاج لتعليق نحتاج لتقوية الايمان

شعبان عبد الرحمن يقول...

اللهم ارزقنا التقى والعفاف والغنى

علي سليمان يقول...

العبرة ربي اولادك على فعل الخير في حياتك

جولان يقول...

الاعتماد على النفس والاتكال على الله

محمد يقول...

ربنا هب لنا من أزواحنا وذرياتنا قرة أعين اجعلنا للمتقين أنانا

Kr يقول...

صحيح اللهم ارزقني الزريه الصالحه

نور يقول...

الله الله حكمة رئعة جداً مشاء الله جزاكم الله كل خير وزدكم الله من فضله صحيح لزم وحد يعمل لنفسه للأخر فكل شئ يرحل الا عملك فصلحه اللهم اجعل الصالحة اعملنا وأحسن خاتمتنا يارب العالمين

بنت الشام يقول...

وءنها لعبرة

صفاء الروح يقول...

لا اله الا الله
محمد رسول الله
اللهم أحسن ختامنا وقنا عذاب النار يا عزيز يا غفّار

محمد العراقي يقول...

صح وربي

عبدالعزيزابوالمجد يقول...

هى الام
ان اعدتها اعددت شعباً طيب الاعراقِ

عمار يقول...

بالهنا والعافية