الخميس، 19 مارس، 2015

كتب الخليفة عمر بن عبد العزيز إلى الحسن البصري يقول!


كتب الخليفة عمر بن عبد العزيز إلى الحسن البصري يقول! اجمع لي أمر الدنيا وصف لي أمر الآخرة فكتب إليه الحسن البصري يقول !!


إنما الدنيا حلم والآخرة يقظة والموت متوسط ونحن في أضغاث أحلام ومن حاسب نفسه ربح ومن غفل عنها خسر ومن نظر في العواقب نجا ومن أطاع هواه ضل ومن حلم غنم ومن خاف سلم ومن اعتبر أبصر ومن أبصر فهم ومن فهم علم ومن علم عمل.

فإذا زللت فارجع وإذا ندمت فأقلع وإذا جهلت فاسال وإذا غضبت فامسك واعلم أن أفضل الأعمال ما أكرهت النفوس عليه.

هناك 17 تعليقًا:

الشواحي عبد الكبير يقول...

حكمة بليغة اللهم اجعلنا ممن يسمع القول ويتبع أحسنه

عبدالرحمن الزهراني يقول...

رووووعه

هشام يقول...

خذ الحكمه من افواه الحكماء

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

كفيتو ووفيتو مافي داعي اعلق

يكفي ان نقرأها ونتعظ منها

اكثر شي عجبني ان الدنيا حلم

الا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


على مر الزمن ماذاق شعب اهانه وذل كمايذوقها الشعب السوري الآن في كل مكان الحمد لله على كل حال

(ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين /الذين اذا اصابتهم مصيبة

قالوا انا لله وانا إليه راجعون ). انا لله وانا إليه راجعون

الله اكبر على كل من طغى وتجبر


Ahmed Korman يقول...

كلام جميل يكتب بماء الذهب

أبو تركي يقول...

كلام من ذهب

عائشه يقول...

كلام حكيم رحمهم الله جميعا والحقنا بهم في جنات الخلد...... امين

المعتصم بالله يقول...

لا تحمل هم الدنيا فإنها لله
ولا تحمل هم الرزق فإنه من الله
ولا تحمل هم المستقبل فإنه بيد الله

- فقط احمل هما واحدا "كيف ترضي الله" !

المعتصم بالله يقول...

العمر يسلب من الدنيا ...... مزاياها
ورغباتي ( تقل ) كل مازادت سنيني

أشياء ياكثرها ...... كنت أتمناها ..!
والحين ماعاد تسوى شي في عيني 😉

المعتصم بالله يقول...

لا تركن إلى الدنيا وما فيها
فالموتُ لاشك يُفنينا ويُفنيها

المرءُ يبسطها والدهر يقبضها
والنفس تنشرها والموتُ يطويها

المعتصم بالله يقول...


﴿ونزعنا ما في صدورهم من غل﴾

حين نطهر قلوبنا من الغل ،
فنحن نعيش في الدنيا
مستمتعين بصفة من صفات أهل الجنة 🌹

~تحـ✋ــيه للعـ(͡° ͜ʖ ͡°)ــقول الــ⛅️ـراقيه 💫


وسلامي على الدوله گ السيف مسلوله 😍

🌹💟Ⓜ️سمو💚®💚المشاعر🅱💟🌹 يقول...

اذا لم تخشى عاقبة الليالي

ولم تستحي فاصنع ما تشاء

فما والله ما في الدنيا خيرا

ولا الدنيا اذا ذهب الحياء

ما احوجنا الان كأمة عربية واسلامية لوجود الحكماء ف مجتمع يخلو من الحكماء كسفينة في عرض البحر فقدت بوصلتها
احبكم
واحبكم في الله جميعااااا
اروفي باختصار الي لك لك ويللي مو لك محرم عليك ووووصلت؟
ريم اخبارك آيه
بسمة امتي ملكة الموقع
💐💟💐💚💐🌹💐

🌹R💟Ⓜ️ان الله على كل شئ قدير🅱💟S💚 يقول...

الله ربي لا اشرك به شىء

الله ربي لا اشرك به شىء

الله ربي لا اشرك به شىء

اللهم اني اسألك عفوك ورضاك وجنتك والعمل الصالح الذي يرضيك وتحبني فيه ويقربني إليك

اللهم اني اسألك الستر الدائم والعفه والاخلاق الصالحه

اللهم اني اسآلك العفو والعافيه في الدنيا والآخره

اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين واجعل قبورهم روضه من رياض الجنه ولا تجعلها حفره من حفر النار

اللهم ارزقني الاخلاص لك وحدك واجعل حبك اكبر حب في قلبي

❤️❤️❤️❤️❤️❤️

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم اصلح لي ديني التي هو عصمة امري واصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي آخرتي التي إليها معادي ،،،

أوصيك كل يوم بأربع بالتلاوة والذكر والقراءه والمشي:فاالتلاوه للروح والذكر للقلب والقراءه للعقل والمشي للجسم ،،،

محمد ابو زيد يقول...

الحمد لله رب العالمين اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اليه واصحابه اجمعين

منصور يقول...

كلام العظماء حكم

نواف الحردان يقول...

السلام عليكم احبتي
هل من الممكن ان تعينوني للتخلص من اعلان لعبه وكر الاوغاد
جزاكم الله خيرا