الجمعة، 6 فبراير، 2015

ليس الغاية من اﻷخوة اﻹيمانية سد الفراغ العاطفي و


ليس الغاية من اﻷخوة اﻹيمانية سد الفراغ العاطفي و قتل الشعور بالوحده، فهذه محبة لأجل النفس.


و إنما الغاية كما قال المولى سبحانه وتعالى: {و اجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري و اشركه في أمري كي نسبحك كثيرا و نذكرك كثيرا}

الصديق الصالح من يذكرك إذا نسيت و يعينك إذا تذكرت و يأخذ بيدك إذا أخطأت.

هناك 17 تعليقًا:

سومه يقول...

اللهم اجعلنا ممن تغيرت أقدارهم للاحسن ربي لاتكسرلي قلبا ولاتصعب علي أمرا ولاتحرمني بما اطمح اليه وارزقنا حظا ونصيبا في الدنيا والاخره

,,رب اجعل الجنة داري،، يقول...

اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد" أخرجه مسلم ،،،،

"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت"
اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة"،،،

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تكلني على غيرك طرفة عين،،،، اللهم آميين

مريومة العراقية يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله

مشمش توت يقول...

صديقك من صَدَقَكَ لا من صَدَّقَك
علي بن أبي طالب

نبضي وطن يقول...

يقول الامام الشافعي رحمه الله:

سلام على الدنيا اذا لم يكن بها.. صديق صدوق صادق الوعد منصفا

🌞🌹نور العزيز🌹🌞 يقول...

💐💐💐💐💐💐

Rahma يقول...

ويقول المثل : (الصديق وقت الضيق)

وقد يكون الصديق أخا لك

Ahmed يقول...

الصديق الحقيقي هو الشخص الذي يصدقك القول لا يعرف المجاملة ويقف بجانبك وقت الشدائد ولا ينتظر منك شيئأً

المعتصم بالله يقول...

الصديق وقت الضيق عبارة نسمعها كثيراً، هل تريد تجربتها؟ كن صديقاً للقرآن وسيأتيك في وقت الضيق متحدثاً شافعاً لك يوم القيامة!

المعتصم بالله يقول...

كبرنا فلم نجد مثاليات الأولين
فلآ الجار قبل الدار
ولآ الصديق وقت الضيق
ولآ الأقربون أولى بالمعروف
ولآ رجآل یخآفون ع بنآت آلنآس

المعتصم بالله يقول...

قال الإمام الشافعي :
"إذا كان لك صديق -يعينك على الطاعة- فشد يديك به ،، فإن اتخاذ الصديق صعب ومفارقته سهل"

حلية الأولياء (4/101)

Rahma يقول...

اللهم احفظ اخي من كل شر

اروفـي 🌹 يقول...

ليس شرطاً ان نعشق لنگون الاسعد في هـذهـ الدنيا
فبعض الاصدقاء قد يمنحگ سعادة تفوق سعادة العشاق !!

Yasmen alami يقول...

😊😊😊😊

ولاء الماجد يقول...

صديقي من اهدا لي عيوبي

احمد وجيه يقول...

اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة التي تعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

الوردة الحمراء 🌹 يقول...

الأخوة الإسلامية هو أو هي صداقة عبارة عن أخوة و صدقة