الاثنين، 7 أكتوبر، 2013

جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع اصحابه في المسجد النبوي


جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع اصحابه في المسجد النبوي، فسالوه : ماذا تحب من دنياك يارسول الله ؟ قال صلى الله عليه وسلم : حبب الي من دنياكم ثلاث : الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة (أخرجه النسائي)


فقال ابو بكر رضي الله عنه: وانا يارسول الله حبب الي من الدنيا ثلاث : نفقة مالي عليك، وجلوسي بين يديك، والنظر اليك .

فقال عمر رضي الله عنه : وانا يارسول الله حبب الي من الدنيا ثلاث : قول الحق، الامر بالمعروف، والنهي عن المنكر .

وقال عثمان رضي الله عنه : وانا يا رسول الله حبب الي من الدنيا ثلاث : افشاء السلام، واطعام الطعام، والصلاة بالليل والناس نيام .

وقال علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه : وانا يارسول الله حبب الي من الدنيا ثلاث : اكرام الضيف، صيام رمضان في الصيف، وضرب المشركين بالسيف .

فنزل جبريل عليه السلام عند ذالك فقال للنبي صلى الله عليه وسلم وانا يا رسول الله الله حبب الي من دنياكم ثلاث : حب المساكين، اداء الرسالة الى المسلمين، والحمد لله رب العالمين .

ثم عرج جبريل عليه السلام الى السماء ورجع في اسرع من طرفة عين فقال : يا محمد، العلي الاعلى يقرئك السلام ويقول لك وانا حبب الي من دنياكم ثلاث : قلب شاكر ولسان ذاكر وجسم على البلاء صابر .

ليست هناك تعليقات: